أخر تحديث للموقع بتاريخ: 18 ديسمبر 2018
جامعة جورج واشنطن الامريكية في ضيافة جامعة سلمان بن عبد العزيز بالخرج

أنت هنا

قام وفد من جامعة جورج واشنطن الأمريكية يوم الثلاثاء الموافق 3 جمادى الاولى بزيارة خاصة لكلية الطب بجامعة سلمان بن عبدالعزيز لبحث مجالات التعاون بين الجامعتين فيما يخص العلوم الطبية والصحية وذلك في مقر كلية الطب البشري في المدينة الجامعية

وقد كان عميد كلية الطب الدكتور عبدالرحمن الذياب ووكلاء الكلية و عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البشري في استقبال الوفد الأميركي برئاسة الدكتور جيفري اكمان نائب رئيس جامعة جورج واشنطن للشئون الصحية وعميد كلية الطب و الدكتورة هدى إياس العميد المشارك و مديرة العلاقات الدولية والدكتور ستانلي نول المدير الطبي والمشرف على التعاون الدولي. هذا وقد أعرب الدكتوراكمان عن سعادته وشكره وامتنانه لحفاوة الإستقبال حيث أنها تعتبر الزيارة الأولى له للمملكة العربية السعودية.

وفي أثناء الاجتماع الذي كان بحضور أعضاء هيئة التدريس و نخبة من طلاب كلية الطب تم مناقشة العديد من المواضيع و منها الرؤية المستقبلية لكلية الطب والخطط الموضوعة لذلك والإستفادة من الخبرة الطويلة لجامعة جورج واشنطن في المجال الطبي والتي تمتد لأكثر من مئة و ثمانون عاما فيما يخدم العملية التعليمية كما دار حوار مفتوح بين الوفد الامريكي والطلاب تضمن إمكانية الاستفادة من هذا التعاون فيما يخدم طموحات و إمكانيات طلاب كلية الطب في الجامعتين و السبل الى تحقيق ذلك .

وبعد ذلك قام الوفد بجولة في كلية الطب شملت القاعات الدراسية والمعامل و ذلك للإطلاع على التجهيزات المتاحة وقد أُعجب الوفد بما رأوه من تجهيزات تخدم العملية التعليمية . بعد ذلك تجول الوفد في أروقة الجامعة حيث تم الاطلاع على المجسمات الهندسية الخاصة بالمرافق الجامعية التي على قيد الإنشاء و التنفيذ حيث أعرب الوفد الأميركي عن إعجابهم بالمدة الزمنية القصيرة التي قامت بها الجامعة و مرافقها تحت ظل عجلة التطور التي تشهدها محافظة الخرج.

و في نهاية اللقاء أعرب الدكتور جيفري اكمان والوفد المرافق عن شكره وتقديره للحفاوة التي قوبل بها حيث تمنى أن تكون هذه باكورة لتعاون طويل المدى بين الجامعتين في مجال العلوم الطبية والصحية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://medicine.psau.edu.sa/ar/news/1-87