الرؤية
تعد وحدة الإختبارات والتقييم في كلية الطب بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز وحدة رائدة في مجال تطوير التقييم كما تعمل كوحدة استشارية في مجال التقييم على مستوى الجامعة والمنطقة ؛ وبالتالي فهي تساهم في تدريب ونشر ثقافة الابتكار لدى أعضاء هيئة التدريس في مجال تقييم الطلاب والاختبارات.
الرسالة
تتمثل مهمة وحدة التقييم في كلية الطب بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في ضمان جودة وكفاءة التقييمات والإختبارات المختلفة لطلاب الكلية التي تكون فعالة وفعالة ومبتكرة ، مما يتيح لخريجيها التنافس على المستويات المختلفة وتلبية الاحتياجات من مكان العمل.
الأهداف
لضمان تحقيق الرسالة السابقة واللتي تدعم الرؤسة تسعى وحدة التعليم الطبي إلى تحقيق الأهداف التالية:
1. التحسين المستمر لانماط التقييم المختلفة في الكلية والتأكيد على التقييم الدوري التكويني ، كنهج مهم للتقييم في الوقت الحالي.
2. انشاء بنك اسئلة واختبارات للكلية شامل لتنسيقات التقييم المختلفة (المكتوبة والعملية والسريرية) ، واستخدم التقنيات الحديثة لتشغيل البنك واستخدامه على أفضل وجه.
3. توفير التدريب لأعضاء هيئة التدريس على أساليب التقييم المختلفة وعلى إجراء التقييمات التي تتوافق مع معايير الجودة ، ونشر ثقافة الابتكار في تقييم الطلاب بين أعضاء هيئة التدريس.
4. الحرص على تطبيق وتفعيل التقييم الإلكتروني ودمج التكنولوجيا في نظام التقييم في الكلية من أجل تعزيز جودة وكفاءة تقييم الطلاب.
وظائف وحدة الاختبارات والتقييم
1. إجراء مراقبة الجودة للاختبارات المكتوبة والعملية والسريرية في الكلية في المراحل المختلفة من تقييم الطلاب ؛ قبل وبعد الاختبار.
2. تطوير اللوائح/سياسات جميع التقييمات في الكلية ، بناءً على إرشادات وقواعد المناهج والجودة.
3. تطوير معايير للأنواع المختلفة من تقييم الطلاب في الكلية لمساعدة أعضاء هيئة التدريس على تنفيذ التقييمات على أكمل وجة.
4. إجراء برامج تنمية لأعضاء هيئة التدريس على ورش عمل وندوات وندوات عن بعد وما إلى ذلك ، لتدريب أعضاء هيئة التدريس على وضع وتقييم الاختبارات.
5. التعاون مع أقسام الكلية المختلفة لإنشاء بنك اختبارات يشمل جميع أنواع التقييمات.
6. الإشراف على عمل لجان الامتحانات/المقيمين في أقسام الكلية المختلفة.
7. وضع خطة لاستخدام الاختبارات الإلكترونية في الكلية.
8. التعاون في مجال التقييم مع هيئات التقييم المختلفة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية