أنت هنا

يسعدني أن أرحب بكم في صفحة قسم العلوم الطبية الأساسية بكلية الطب بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز والذي يعد من أكبر الأقسام بالكلية ويندرج تحته العديد من التخصصات:

- علم وظائف الأعضاء

-علم التشريح

-علم الأمراض

-علم الأنسجة والخلايا

-علم الأحياء الطبية الدقيقة

-علم المناعة

-علم الكيمياء الحيوية الطبية

- علم الأدوية والسموم

-علم الطب الشرعي

-علم الوراثة الطبية

-التعليم الطبي

يتم تدريس تلك العلوم وفق مقررات حديثة تراعي ربط تلك العلوم الأساسية في السنتين الثانية والثالثة بكلية الطب بالحالات الاكلينيكية لتوسيع مدارك الطالب وإعداده للتعامل مع الحالات الاكلينيكية في السنوات اللاحقة في كلية الطب. أيضا يسعى القسم لإعداد الطلاب للاختبارات المرجعية العالمية مثل امتحان USMLE step 1 لقياس جودة العملية التعليمية وجودة مخرجات كلية الطب من وقت لآخر. 

بالإضافة للعملية التعليمية, يقوم أعضاء هيئة التدريس بالقسم بالعديد من الأبحاث التي تنشر في قواعد معلومات متميزة والتي مكنت أعضاء هيئة التدريس من الحصول على جوائز ومكافآت التميز البحثي على مستوى الجامعة.

يوجد بالقسم عدد من المختبرات والمعامل المزودة بأحدث التقنيات والوسائل الحديثة في التعليم ويقوم القسم بتدريس مادة تشريح جسم الإنسان وعلم الأنسجة وعلم وظائف الأعضاء للكليات الطبية الأخرى مثل كلية طب الأسنان وكلية الصيدلة. ستمكنكم هذه الصفحة من التزود ببعض المعلومات عن أعضاء هيئة التدريس والمقررات الدراسية التي يقدمها القسم وأتمنى أن تجدوا كل ما تحتاجونه من معلومات أساسية عن أعضاء هيئة التدريس والمختبرات والخدمات التي يقدمها هذا القسم .وأخيرا فإني أدعوكم للاتصال بي أو بأي عضو من أعضاء هيئة التدريس للإجابة عن أي سؤال أو استفسار.

 

 

والله يحفظكم ويرعاكم.

د. محمد بن سعود السعيدان

رئيس قسم العلوم الطبية الأساسية

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://medicine.psau.edu.sa/ar/dept-page/681552438